- الرئيسية
- الأسئلة الشائعة
الأسئلة الشائعة
يسعد فريق عمل واو لتوفير كافة متطلبات الأسرة بمختلف فئاتها حيث حضينا بثقة العديد من الجهات بما يضمن تعدد الخيارات لدى المتسوق ويختصر عليه الوقت والجهد.
يتمثل مجتمع واو بالأطراف التالية:
المتسوق: الأفراد والمؤسسات التي تتسوق عن طريق المنصة،
المتجر أو البائع: المنشآت التي تقدم خدمات البيع عبر المنافذ المتعددة،
العلامة التجارية: المنشآت الرائدة التي تمتلك علامة تجارية ولديها منتجات وخدمات حصرية،
الوسيط الإلكتروني: منصة إلكترونية تقدم خدمات الوساطة التجارية مصرح لها من قبل وزارة التجارة ويقصد بها هنا "منصة واو للخدمات التسويقية"
تلتزم منصة واو بالمحافظة على خصوصية العملاء وذلك من خلال سرية المعلومات التي تحصل عليها ولا يتم استخدامها إلا في حدود المتفق عليه وفيما يخدم مصلحة العميل والوصول إليه.
تلتزم المنصة في الالتزام بالمسئولية وفق اشتراطات الجهات الحكومية ذات العلاقة
وبناءً على ذلك تم تحديد مجموعة من النقاط بهذا الشأن:
المنصة هي مجرد قناة للتواصل، حيث يمكن للعملاء الالتقاء والتفاعل مع بعضهم البعض بهدف عرض وبيع وشراء البضائع.
لا تضمن المنصة من طرفي عملية البيع ( المشتري و البائع) اتمام الصفقة أو يقبل البائع بإرجاعها أو بإعادة ثمنها، وهو غير ملزم باي طريقة كانت بالنيابة عنهم.
عقد البيع سيكون ثنائياً بين البائع والمشتري؛ وليس على المنصة أية التزامات لطرفي العقد.
لا تضمن المنصة تسديد المشتري أثمان البضائع.
لا تضمن المنصة ما يعرضه البائع؛ وعلى البائع التأكد من المواصفات النوعية والضمان وصلاحية المنتج لكافة بضائعه قبل بيعها، وعلى المشتري التأكد منها قبل استلامها.
تتيح المنصة للمشتري استلام بضاعته من مقر البائع او التوصيل له وهي خدمة اختيارية للشحن له.
لا تتحمل المنصة أية مطالبات تنشأ عن أخطاء أو إهمال من أي طرفٍ من أطراف عملية البيع.
لن يكون أعضاء المنصة مسؤولين عن أي خسارة مباشرة أو أي مشاكل قد تنشأ عن استخدام العميل للموقع.
تتمثل سياسة إرجاع الطالبات ما يلي:
يحتفظ الموقع بالحقّ في رفض أو إلغاء أية طلبية لأي سبب كان.
يحق للبائع الموافقة أو رفض طلب البيع من جهته، ولا يحتسب اي رسم إضافية على الموافقة أو رفض الطلب.
يحق للمنصة الغاء طلب الشراء في حال عدم تجاوب البائع مع الطلب بعد مضي 24 ساعة عليه؛ ولا يحتسب أي رسوم على الالغاء.
عندما يتعذر الوصول للمشتري عند استلام البضاعة؛ لأي سبب كان فان البائع لا يتحمل أي رسوم على الطلب.
جميع الطلبات المدفوعة بخدمة ( الدفع عند الاستلام ) غير ملزمة للمنصة حتى يتم تأكيدها من قبل إدارة المنصة أو من قبل البائعين.
يلزم المتسوق طالب خدمة الشحن ما بعد البيع في دفع رسوم الشحن المتفق عليها في حال رفضه لاستلام الطلبية دون سبب مقنع، أو تدوينه لعنوان التسليم ووسائل التواصل بشكلٍ خاطئ، أو عدم استجابته لاتصالات الجهة مزودة خدمة الشحن وفق آليتها المعتمدة، سيتحمل المتسوق تكلفة مصاريف الشحن كاملة.
في حال رفض صاحب المتجر استلام البضاعة وفق الاشتراطات السابقة نأمل من المتسوق رفع بلاغ لإدارة الموقع والذي سيتخذ الإجراء الذي يكفل حق كافة الأطراف.
يلزم صاحب المتجر باسترجاع بضاعته مع إعادة كامل المبلغ للمتسوق بما في ذلك قيمة الشحن في الحالات التالية:
- اختلاف سعر المنتج عن المبين في الموقع.
- اختلاف مواصفات المنتج عن المعلومات والصور المبينة بصفحة العرض، أو وجود عيوب فيها نتيجة سوء التخزين أو منتهية الصلاحية.
- قيام المتسوق بتبليغ المتجر خلال مدة 3 ايام من تاريخ استلامه للبضاعة التي يراد إرجاعها، والتأكد من بقائها داخل تغليفها.
- لا يتم احتساب أي مبالغ مالية نتيجة الاشتراك والتسجيل بالموقع،
- رسوم عمليات البيع على الطلب المكتمل = 1.5% من إجمالي المبلغ المدون في فاتورة الطلب.
- لا رسوم على الطلب الغير مكتمل والمرفوض.
- رسوم مالية مقابل خدمة الإعلانات في الموقع؛ حيث تعتبر خياراً متاحاً للمتجر وليس ضمن بنود العقد الرئيسة، تُدفع مباشرة قبل الاستفادة من الخدمة.
منصة واو: عبارة عن منصة إلكترونية بسجل تجاري يتيح لها مزاولة نشاط التجارة الإلكترونية خاضعة لكافة شروط التجارة الإلكترونية المتَّبعة بالمملكة العربية السعودية ومسجلة ضمن الجهات الموثَّقة لدى "معروف".
- لا توجد أي رسوم مالية على المتسوق نظير عملية الاشتراك والتسجيل في المنصة.
- لا توجد رسوم مالية على الطلب. باستثناء تكاليف خدمة الشحن ان وجدت.
هناك آلية تحدد الالتزامات المالية بين الطرفين وهي مخصصة للفواتير الشهرية والحملات الإعلانية على المنتجات والسلع المعروضة على المنصة وتتم هذه التعاملات المالية عبر التحويلات المصرفية أو الدفع الإلكتروني .
حرصاً من إدارة المنصة للتسهيل على العملاء وإتاحة خيارات متعددة، نعمل في الوقت الحالي على خدمة الدفع عند الاستلام بين المتسوق وصاحب المتجر وقريبا سيتم توفير كافة وسائل الدفع الالكتروني الممكنة.
قائمة المستخدم> إدارة المنتجات> المتاجر.
تستطيع العلامة التجارية الاطلاع على المتاجر المرتبطة بها والوحدات المتوفرة من المنتجات الخاصة بالعلامة التجارية لدا كل متجر
قائمة المستخدم> إدارة الإعلانات> لوحة إعلانية(بنر).
لوحة إعلانية (بنر) رول أب تم تصميمه لخدمة المتاجر يحتوي على شعار المتجر ورابط الوصول الى المتجر مباشرة باستخدام تطبيق الماسح الضوئي وقاري الكيو أر كود. لكي يظهر البنر بالتصميم اللائق يفضل أن يكون شعار المتجر مقاس 400 × 400 بكسل
قائمة المستخدم> إدارة المنتجات> إضافة منتج جديد.
سوف يظهر نموذج إضافة منتج جديد، يرجى تعبئة البيانات الخاصة بالمنتج الاسم والباركود وصورة المنتج والحقول الواجب إدخالها وبعد ذلك حفظ البيانات، ستتم مراجعة المنتجات المضافة للعلامات التجارية من إدارة المنصة وعن مدى موافقتها مع شروط الإضافة، وبعد نشرها سوف تتمكن المتاجر من استيراد المنتج مباشرة.
نعم، ويعد شرطا لتلقي طلبات العملاء ويشترط إضافة فرع واحد على الأقل، اذا أن الطلب مرتبط بالموقع الجغرافي للمتجر وبدون إضافته لا يستطيع العملاء الوصول لموقع المتجر.
لا، ويرجى من صاحب المتجر تحديث بيانات المخزون لك صف باستمرار.
قائمة المستخدم> الطلبات> الفاتورة> إرسال الفاتورة بالبريد الالكتروني.
ستتمكن من إرسال ومشاركة الفاتورة من خلال البريد الالكتروني وكذلك الاطلاع على الفاتورة المصغرة.ث
قائمة المستخدم> إدارة الفروع > إضافة فرع.
تعبئة النموذج الذي يحتوي على بيانات الفرع من الاسم والموقع الجغرافي وطريقة تسليم طلبات العملاء ومن ثم حفظ البيانات. علما انه لن يتلقى المتجر أي طلب ما لم يضف فرعا واحدا على الأقل.
قائمة المستخدم> إدارة الأصناف> إضافة صنف جديد.
اذا لم تتوفر بيانات الصف في قاعدة البيانات الخاصة بالمنصة، فانه يتعين طلب إضافة صنف جديد وتعبئة النموذج وإدارة المنصة بعد تلقي الطلب تتم إضافته إذا كان مرخصا من الأجهزة الحكومية ذات العلاقة ولم يتعارض مع الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية. وبعد إضافته يتم استيراده من خلال استيراد صنف جديد.
قائمة المستخدم> إدارة الأصناف> استيراد مجموعة أصناف.
بعد ذلك تظهر قائمة العلامات التجارية يتم البحث فيها وعند تحديد العلامة التجارية المطلوبة يتم عرض المنتجات من قائمة المنتجات الخاصة بالعلامة التجارية ومن خلالها يتم اختيار الصنف وإدخال السعر والمخزون وبعد الانتهاء من اكمال تعبئة البيانات المطلوبة يتم إضافة الأصناف دفعة واحدة.
قائمة المستخدم> إدارة الأصناف> استيراد صنف جديد.
ثم إدخال رقم الباركود الخاص بالصنف أو اسم الصنف واذا ظهرة بيانات الصنف يتم إدخال نسبة الضريبة و من معلومات إضافية يتم إدخال السعر ومن ثم حفظ وإكمال بيانات المخزون.